اعلان

الرئيس السيسي: مصر قادرة على تنفيذ مشروعات البنية التحتية والنقل في أرمينيا

الرئيس السيسي يزور أرمينيا
الرئيس السيسي يزور أرمينيا

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر استعرضت خلال المباحثات مع رئيس أرمينيا فاهاجن خاتشاتوريان، قدرات الشركات المصرية في قطاع البنية التحتية والنقل، وقدرتها على تنفيذ المشروعات المطابقة للمعايير العالمية في وقت قياسي.

وأضاف  السيسي، في كلمة خلال مؤتمر صحفي منعقد مع الرئيس الأرميني، و المذاعة عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأحد، أن عرض على الرئيس الارميني استعداد مصر تبادل ما لديها من خبرات في قطاع الطرق والنقل سواء على الصعيد التقني او تنفيذ مشروعات البنية التحتية في أرمينيا.

وأكد أن هذه الزيارة سوف تمثل نقطة انطلاق حقيقية بما نتج عنها من زحم سياسي وما شهدته من تفاهم بتعزيز العلاقات المصرية الأرمينية في مختلف المجالات لاسيما على الصعيد الاقتصادي والاستثماري في ضوء ما تمتلكه مصر من خبرات في عدد من القطاعات الصناعية ذات الأولوية للسوق الأرمينية.

مباحثات مصر وأرمينيا

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس أرمينيا فاهاجن خاتشاتوريان  توقيع اتفاقيات تعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والسياسية.

استقبل الرئيس الأرميني فاهاجن خاتشاتوريان، اليوم الأحد، الرئيس عبدالفتاح السيسي في القصر الرئاسي بالعاصمة يريفان.

وفور وصول الرئيس السيسي للقصر الرئاسي بدأت مراسم الاستقبال الرسمية، حيث تم عزف السلام الوطني للبلدين ثم استعرض الرئيسان حرس الشرف.

وعقب ذلك صافح الرئيس السيسي كبار المسؤولين في أرمينيا ، كما صافح الرئيس الأرميني كبار رجال الدولة المصرية .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل أمس السبت إلى يريفان عاصمة أرمينيا، وذلك في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس مصري، منذ استقلال أرمينيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً