اعلان

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي في قصر الاتحادية

الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية أمريكا
الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية أمريكا

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل صباح اليوم، في قصر الاتحادية، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال زياته لمصر في مستهل جولته في منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت القناة، أن «بلينكن» عقد جلسة مشاورات أيضا مع سامح شكري وزير الخارجية.

ووصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أمس الأحد، إلى القاهرة، في بداية جولته للشرق الأوسط، وسط تصعيد كبير في أعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية أمريكاالرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

والتقى وزير الخارجية الأمريكي عدد من قادة الشباب المصري، في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ضمن إطار زيارته لمصر والتي تستمر يومان، ثم يزور بعدها إسرائيل والضفة الغربية.

العلاقات المصرية الأمريكية

وأكد بلينكن، أن العلاقات المصرية الأمريكية تربطها شراكة مستدامة وستستمر، كما أن سكان مصر منهم 60 % من الشباب أعمارهم تقل عن 29 سنة، ما يعد دليلا على أنهم قادة مصر في المستقبل.

وأشار إلى أنه أراد أن يستمع إليهم بنفسه، حول أفكار الغد والمستقبل، خاصة أنه تعرف على خلفيات الشباب حيث أنهم يمثلون كافة الفئات العاملة سواء كانوا أطباء ورياضيين وطلاب ومهتمين بالبيئة والتغيرات المناخية، وكيفية المشاركة في المستقبل.

وذكرت السفارة الأمريكية، عبر صفحتها على فيسبوك، أن وزير الخارجية بلينكن سيجتمع خلال الزيارة مع سامح شكري وزير الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين المصريين لدفع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتعزيز الأمن والسلام في المنطقة، بما في ذلك من خلال الدعم المشترك للانتخابات فى ليبيا والعملية السياسية الجارية التي يقودها السودانيون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر