اعلان

عقد مؤتمر صحفي مشترك بين وزيري خارجية مصر وأمريكا.. (بث مباشر)

وزير خارجية مصر وامريكا
وزير خارجية مصر وامريكا

يعقد وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره الأمريكي أنتونى بيلنكن، اليوم الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا في مقر وزارة الخارجية، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'.

وأجرى الجانبان مباحثات ثنائية حول عدد من القضايا أبرزها الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق.

ووصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أمس الأحد، إلى القاهرة، في بداية جولته للشرق الأوسط، وسط تصعيد كبير في أعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

كلمة وزير الخارجية الأمريكي في الجامعة الأمريكية

والتقى وزير الخارجية الأمريكي عدد من قادة الشباب المصري، في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ضمن إطار زيارته لمصر والتي تستمر يومان، ثم يزور بعدها إسرائيل والضفة الغربية.

وأكد بلينكن، أن العلاقات المصرية الأمريكية تربطها شراكة مستدامة وستستمر، كما أن سكان مصر منهم 60 % من الشباب أعمارهم تقل عن 29 سنة، ما يعد دليلا على أنهم قادة مصر في المستقبل.

وأشار إلى أنه أراد أن يستمع إليهم بنفسه، حول أفكار الغد والمستقبل، خاصة أنه تعرف على خلفيات الشباب حيث أنهم يمثلون كافة الفئات العاملة سواء كانوا أطباء ورياضيين وطلاب ومهتمين بالبيئة والتغيرات المناخية، وكيفية المشاركة في المستقبل.

وذكرت السفارة الأمريكية، عبر صفحتها على فيسبوك، أن وزير الخارجية بلينكن سيجتمع خلال الزيارة مع سامح شكري وزير الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين المصريين لدفع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتعزيز الأمن والسلام في المنطقة، بما في ذلك من خلال الدعم المشترك للانتخابات فى ليبيا والعملية السياسية الجارية التي يقودها السودانيون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً