اعلان

وزير الخارجية: نسعى لحل قضية سد النهضة والحفاظ على حقوقنا المشروعة

مؤتمر وزير خارجية مصر وأمريكا
مؤتمر وزير خارجية مصر وأمريكا

قال الدكتور سامح شكري، وزير الخارجية، إن الدولة المصرية تتعاون مع واشنطن لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.

وأضاف 'شكري'، في كلمة خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقد حاليًا مع نظيره وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن، من داخل مقر وزارة الخارجية، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، إن مواجهة الإرهاب والتطرف من ضمن الأولويات الرئيسية للدولتين.

وأوضح أنه تم التباحث مع وزير الخارجية الأمريكي حول قضية سد النهضة، وأهمية استمرار العمل المشترك للحفاظ على مصالح الأطراف لثلاث وفقا لقواعد القانون الدولي، وبما يحفظ حقوق مصر المشروعة في الحفاظ على مواردها المائية والأمن المائي المصري.

وأكد أنه تم التباحث والتطرق للحديث عن القضية الليبية، والسودان، وأهمية العمل المشترك لمواجهة التحديات، والإرهاب، والتطرف، كما نعمل سويا من أجل عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة خلال هذا العام بمناسبة الاحتفال بمئوية العلاقات.

جولة بلينكن في الشرق الأوسط

ووصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أمس الأحد، إلى القاهرة، في بداية جولته للشرق الأوسط، وسط تصعيد كبير في أعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

والتقى وزير الخارجية الأمريكي عدد من قادة الشباب المصري، في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ضمن إطار زيارته لمصر والتي تستمر يومان، ثم يزور بعدها إسرائيل والضفة الغربية.

وأكد بلينكن، أن العلاقات المصرية الأمريكية تربطها شراكة مستدامة وستستمر، كما أن سكان مصر منهم 60 % من الشباب أعمارهم تقل عن 29 سنة، ما يعد دليلا على أنهم قادة مصر في المستقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً