اعلان

وزير الخارجية الأمريكي: مصر لعبت دورًا هامًا في تخفيف حدة العنف والتوتر بين فلسطين وإسرائيل

وزير خارجية امريكا بلينكن
وزير خارجية امريكا بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه هناك تاريخ طويل من العلاقات المصرية الأمريكية، ومصر والولايات المتحدة ملتزمتان بتطوير العلاقات الثنائية وتعميقها.

وأضاف 'بلينكن'، في كلمة خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقد حاليًا مع نظيره المصري سامح شكري، من داخل مقر وزارة الخارجية، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، أنه يقدر العلاقات المصرية الأمريكية والحوارات تعكس مدى التزام وتقدير بلدينا لهذه الشراكة .

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن واشنطن تعول على التنسيق الحثيث مع مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستعادة الاستقرار وتحقيق التهدئة واحتواء الوضع ما بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشيرًا إلى أن مصر لعبت دورا مهما في تخفيف حدة العنف والتوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل.

أزمة المناخ وتنظيم مؤتمر كوب 27

وأكد أن أزمة المناخ فرصة فريدة من نوعها لخلق فرص عمل عديدة، ونقدر قيادة مصر لمؤتمر المناخ COP27 وجهودها في مجال التغير المناخي.

من جانبه أضاف السفير سامح شكري وزير الخارجية، أنالدولة المصرية تحرص على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية أمريكا

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم، وزير الخارجية الأمريكي، وجرى استعراض أوجه العلاقات بين البلدين والطبيعة الاستراتيجية لهذه العلاقات، وقدر التوافق القائم على رؤى البلدين، سواء في مجال تطوير العلاقات الاستراتيجية فيما بيننا، أو فيما يتعلق بتناول القضايا الإقليمية والدولية.

وتابع وزير الخارجية: 'نحن نعول كثيرًا على التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة، في إطار تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط في دفع الجهود التنموية وفي العمل على تحقيق الاستقرار وفقًا للمبادئ الشرعية الدولية، ووفقًا للمصالح المشتركة التي يعمل على تعزيزها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً