اعلان
اعلان

عمرو أديب عن منح كارول سماحة عضوية "الموسيقيين": مصر أم لازم تحضن وتطبطب

عمرو أديب
عمرو أديب
كتب : أهل مصر

علق الإعلامي عمرو أديب، على الجدل الذي أثير بعد منح الفنانة اللبنانية كارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين، مشيرا إلى أن مصر تعتبر الأم والبيت الكبير للوطن العربي كافة منذ بداية التاريخ إلى اليوم، مشيرا إلى أن مصر بيت العرب جميعا من كل البلدان والدول الشقيقة.

8 ملايين مواطن عربي يعيشون على أرض مصر

وقال 'أديب'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الاثنين، إن 8 ملايين مواطن عربي يعيشون معنا على أرض مصر ويقدمون العديد من المشروعات المختلفة، مشيرا إلى أنه لن يشعر أحد يوما أن هؤلاء ليسوا مصريين مطلقا.

وتسائل الإعلامي، من يقول أن فريد الأطرش ليس مصريا؟، ومن يقول بأن الفنانة صباح ليست مصرية؟، مشيرا إلى أن المصري أيضا مرحب به في كافة بلدان العالم المختلفة لما لمصر وللمصريين من مكانة كبير.

تسببت الفنانة كارول سماحة مؤخرا في حالة من الجدل الواسع، بعد حصولها على عضوية نقابة المهن الموسيقية رغم أنها لبنانية الجنسية.

كارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين

وقال الدكتور محمد عبد الله متحدث نقابة الموسيقيين في تصريح لـ 'أهل مصر'، أن الحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية يشترط فيه أن يكون المتقدم للعضوية مصري الجنسية لكي يتمتع بهذا الحق.

وأضاف متحدث الموسيقيين، أن كارول سماحة تحمل الجنسية اللبنانية، ولكنها اكتسبت الجنسية المصرية عن طريق زواجها من مواطن مصري الجنسية، لافتا إلى أن قانون الجنسية المصرية يسمح بمنح الزوج زوجته جنسيته بعد الزواج، وبناء عليه تم اكتساب كارول سماحة الجنسية المصرية من زوجها، وأصدرت بطاقة رقم قومي مصرية'.

وأضاف الدكتور محمد عبد الله:'في هذه الحالة يحق لها التقدم للنقابة للحصول على العضوية العاملة بأعتبارها حاملة للجنسية المصرية'.

WhatsApp
Telegram