اعلان

وزير الخارجية: العلاقات بين مصر وروسيا تاريخية وممتدة

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

عقد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، جلسة مباحثات مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، في العاصمة موسكو لبحث مسار العلاقات بين مصر وروسيا.

ووجه 'شكري'، في كلمة خلال المباحثات التي عقدت، وأذاعتها فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الثلاثاء، الشكر للجانب الروسي على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكدًا أن المباحثات بين الجانبان كانت مثمرة وعميقة في إطار سعي البلدين لتدعيم العلاقات الثنائية فيما بينهم.

وزير الخارجية سامح شكريوزير الخارجية في موسكو

مباحثات وزير الخارجية سامح شكري مع لافروف

وقال 'شكري'، إن المباحثات تضمنت تناول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ونحن بصداد الاحتفال بمرور 80 عام على اقامة العلاقات الدبولوماسية المصرية الروسية، ضمن تاريخ مشترك وتضامن كان السمة الرائعة في العلاقات بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية المصري، أن العلاقات بين مصر وروسيا تاريخية وممتدة، وحريصون على التواصل مع كل الأطراف في ضوء المستجدات الدولية، ونتطلع أن تسهم المباحثات مع روسيا في توحيد الرؤى وتدعيم العلاقات الثنائية

وأشار إلى أن ما تشهده الساحة الدولية من اضطرابات وتطورات متلاحقة والضغوط التي نتجت عن ذلك، لافتًا إلى أن دول عديدة من دول العالم النامي من ضمنها مصر تأثرت بسبب ذلك.

وشدد على ضرورة أهمية استمرار التباحث مع كافة الأطراف في إطار السعي لإيجاد حلول ملائمة لكل هذه التطورات بما يحقق المصالح المشتركة على الأرض، مع الحفاظ على المصالح المبنية على الأسس المشتركة والراسخة في ميثاق الأمم المتحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً