اعلان
اعلان

الخارجية الأمريكية: مصر لعبت دورا كبيرا في خفض التصعيد بين فلسطين وإسرائيل

الخارجية الامريكية.jpg
الخارجية الامريكية.jpg

أكد سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، أن السلطات المصرية تلعب دورا هاما في وتبذل جهدا كبير لخفض التصعيد بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وأضاف 'وربيرج'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ترى مصر دائما شريكا استراتيجيا كبير في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية تمتاز بطابع خاص لما تقوم به مصر من دور هام في منطقة الشرق الأوسط.

العنف بين الفلسطينيين والإسرائليين

وقال 'وربيرج'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لا ترى أي داع لتصعيد العنف بين الفلسطينيين والإسرائليين، مشيرا إلى أن الولايات مستعدة لدعم المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائليين.

وأوضاف المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، أن دعم المفاوضات متوقف على مدى استعداد الطرفين لهذا السلام، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تدعم حق الفلسطينيين في دولة مستقلة.

القضية الفلسطينية

وقال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يرى أن الطريق الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في القضية الفلسطينية هو حلّ الدولتين، فـ الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل معارضة كل من يقف أمام تحقيق هذا الهدف بما في ذلك توسيع المستوطنات والتشويشات للوضع القائم في القدس.

وأضاف «بلينكن»، خلال مؤتمر صحفي من داخل القدس، عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم جميع الجهود القائمة للاقتراب أكثر من السلام وتوسيع الأمل وزيادة فرص الفلسطينيين والإسرائيليين، معلنًا عن زيادة مساعدات واشنطن لـ«الأونروا».

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: «أضافت أمريكا 50 مليون دولار من أجل تحسين الطعام والتعليم لمخيمات اللاجئين، كما وافقت على نشر الجيل الرابع من الإنترنت داخل الأراضي الفلسطينية من أجل استفادة المواطنين منها»، مشددًا على ضرورة مواصلة العمل معًا من أجل التصدي للتهديدات المشتركة.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أنه التقى مع وزير الدفاع الإسرائيلي لتحقيق التعاون الوثيق من أجل مواجهة أعمال عدم الاستقرار فى المنطقة بسبب إيران، خصوصًا بعد تعزيز «طهران» علاقتها مع روسيا التي تشن عدوانًا الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو