رئيس الوزراء: نهدف لإقامة شراكة مختلفة وتحقيق مستقبل أفضل لقارة أفريقيا

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مصر تعلن ريادتها لكافة المشروعات الخاصة بالتنمية في أفريقيا، في ظل الظروف التي يمر بها العالم أجمع والتحديات الكبيرة.

وأكد 'مدبولي'، خلال مشاركته، فى فعاليات الدورة الثانية لقمة تمويل تنمية البنية التحتية في إفريقيا، والتي أذيعت على فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الخميس، إن مصر يمكنها الوصول لشراكات مختلفة وتشجيع الاستثمارات في افريقيا، وذلك من أجل تحقيق مستقبل أفضل للقارة السمراء.

رئاسة لجنة توجيه النيباد

وأضاف أن مصر تدرك أهمية مشروعات البنية التحتية للتنمية في أفريقيا، مشيرًا إلى أن مصر تتطلع مصر لرئاسة 'لجنة توجيه النيباد' على مستوى رؤساء الدول والحكومات للفترة من فبراير 2023 إلى فبراير 2025؛ لتعزيز الدور الذي تقوم به الوكالة على الصعيد الدولي، والتعريف بأولويات التنمية في أفريقيا، وسد الفجوة التمويلية، من أجل تحقيق أهداف أجندة التنمية الأفريقية 2063.

وأكد أن محور تمويل الممرات الاقتصادية والمشروعات التنموية بقارتنا، لاسيما تلك المتعلقة بالبنية التحتية، تعد ركيزة أساسية نحو تخطي التحديات القائمة والسعي نحو تنفيذ أهداف أجندة 2063، حيث تشير إحصاءات البنك الدولي إلى احتياج القارة الافريقية لما يقارب 100 مليار دولار سنوياً لسد الفجوة التمويلية المرتبطة بمشروعات البنية التحتية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً