اعلان
اعلان

بـ3 صور لتوقيع الرئيس السيسي وسر رقم 99.. ضياء رشوان يكشف أدلة تزوير وثيقة بيع قناة السويس

ضياء رشوان
ضياء رشوان

علق نقيب الصحفيين ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني على تداول وثيقة مفبركة لبيع قناة السويس، قائلا إن من اختار رقم 99 على وجه التحديد يسعى إلى اللعب في وعي المصريين، لإثارة الذكرى الأليمة وهي عقد امتياز قناة السويس للمساهمين (فرنسا وبريطانيا)، والذي أقرت مدته بـ 99 عامًا.

الوثيقة المفبركة لبيع قناة السويس

وخلال 'مصر جديدة'، المذاع على قناة 'etc' الفضائية، أكد رشوان الرئيس الراحل جمال عبدالناصر قرر في 1956 تأميم القناة لصالح الشعب المصري وهو ما تسبب في العدوان الثلاثي على مصر، مبينًا أن رقم 99 يوحي بالتبعية.

وأشار رشوان إلى أن المنشورات مزيفة ومزورة ومن قاموا بالتزوير وقعوا في عدة أخطاء من بينها التوقيعات المزعومة، لافتا إلى قانون صندوق الهيئة لم يصدر بعد حتى تكون هناك جهة ما يخول لها التوقيع كطرف في الوثيقة المفبركة والمزيفة.

واستعرض رشوان 3 صور لتوقيع الرئيس السيسي على وثائق رسمية سابقة لإثبات فبركة وثيقة بيع قناة السويس.

واختتم نقيب الصحفيين: 'تم تزوير توقيع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصفته مديرًا لهذا الصندوق وهو ما لم يحدث بالأساس حيث لا يوجد للصندوق مدير، إنما رئيس وهو الفريق أسامة ربيع بحسب القانون الذي حظى بموافقة مبدئية من مجلس النواب'.

وفي وقت سابق علق الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على حقيقة إسناد إدارة قناة السويس لأحدى الشركات الأجنبية بعقد امتياز لمدة 99 عاما، قائلا إن قناة السويس مملوكة لمصر والشعب المصري، وكل العاملين في القناة مصريين وستظل كما هي بإدارتها.

إسناد قناة السويس لإحدى الشركات الأجنبية

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج 'حقائق وأسرار' المذاع على قناة صدى البلد، تابع ربيع: 'يجب على المصريين عدم الانسياق وراء الشائعات التي يروج لها أعداء الوطن، والتي تريد ضرب وتشكيك المصريين بقيادتهم ودولتهم'.

وواصل ربيع: 'الشائعات تزداد حول المشروعات القومية الناجحة وخاصة بعد إعلان قناة السويس عن أرباحها الشهر الماضي بارتفاع نسبة الأرباح لـ47%، وارتفاع عدد السفن التي مرت من قناة السويس بنسبة 21% الشهر الماضي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض