اعلان
اعلان

«مدن كاملة مهددة بالإنهيار».. رئيس حزب البيئة يطالب بإجراء مسح شامل للمباني القديمة

زلزال تركيا
زلزال تركيا

قال الدكتور دوميط كامل، رئيس حزب البيئة العالمي، إن هناك ضرورة لخلق حالة الجاهزية الكاملة للتعامل مع كل الكوارث الطبيعية.

وطالب «كامل»،خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الإثنين، بضرورة إجراء مسح شامل لكافة الأبنية الحالية من أجل التعرف على إمكانية تحملها وتحديد المباني المهددة بالسقوط، مشيرًا إلى أن هناك عدة مدن مهددة بالسقوط السريع للغاية بالمنطقة العربية حال تعرضها لزلزال تخطى قوته 6 درجات على مقياس ريختر.

وأضاف أن الهدف معرفة أدق التفاصيل عن الأماكن الكارثية التي تدفع الشعوب ثمنها، لافتًا إلى أنه هناك أكثر من 1000 مبنى مهدد بالسقوط في مدينة طرابلس اللبنانية جراء أي زلزال يتخطى الـ 6 درجات، وحتى اليوم لم يتم اتخاذ أي إجراءات بشأن ذلك.

مباني لبنان مصممة لتحمل مخاطر الزلالزل

وأكد أن المناطق الموجودة على نفس الفالق الزلزالي خطر ومهددة أيضًا بدرجة كبيرة للغاية، ومن الممكن حدوث هزات ارتدادية بنفس القوة أو أكثر أو أقل بها، لافتًا إلى أن هناك أبنية في لبنان مصممة حديثًا لا تؤثر عليها الزلزال حتى لو وصلت قوتها إلى 9 درجات.

ودعا رئيس حزب البيئة العالمي، دول شرق المتوسط ودول المنطقة العربية بما فيها مصر بضرورة اتخاذ قرارات حول إجراء مسح شامل للأبنية التي لديها، إلى جانب قيام وزارة البيئة بإجراء دراسات كاملة عن كل الأبنية وخطر سقوطها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل