اعلان

البحوث الفلكية يكشف حقيقة حدوث إعصار تسوماني في المنطقة بعد زلزال تركيا

أهل مصر
زلزال تركيا
زلزال تركيا

زلزال تركيا, كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، حقيقة حدوث إعصار تسوماني في المنطقة؛ بعد الزلزال تركيا الذي وقع فجر أمس الاثنين، وتردد تبعاته في كل من سوريا ولبنان ومصر.

تسونامي بعد زلزال تركيا

وقال "القاضي"؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الاثنين، إنه تم إلغاء التحذير الخاصة بعدد من الدول المطلة على البحر المتوسط من وجود تسوماني، مشيرا إلى أن الداعي لوجود تلك التحذيرات أن يكون مركز الزلزال من البحر وهذا لم يحدث في زلزال تركيا مطلقا.

أسباب كارثة زلزال تركيا

وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الأمر الذي زاد من كارثة زلزال تركيا هو أنه وقع في مناطق ذات كثافة سكانية عالية؛ إضافة إلى أن المباني لم تكن مبنية على أسس جيدة ومعظمها قديمة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً