اعلان

رئيس الهلال الأحمر السوري: العقوبات المفروضة على سوريا تؤثر على الوضع الإنساني

الهلال الأحمر السوري
الهلال الأحمر السوري

طالب خالد حبوباتي، رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، برفع الحصار والعقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا، لمواجهة تداعيات الزلزال المدمّر في المدن السورية.

وقال 'حبوتاي'، خلال مؤتمر صحفي من دمشق، أذيع على فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الثلاثاء، إننا نناشد برفع الحصار والعقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا، لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر.

وأكد أنهم في حاجة لمعدات ثقيلة وسيارات إسعاف وإطفاء، للتمكن من مواصلة عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض، وهذا يتطلب رفع العقوبات عن سوريا بأسرع وقت.

عدد من الأبنية ما زال مهدداً بالانهيار

وأوضح رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع وهناك عدد من الأبنية ما زال مهدداً بالانهيار، نتائج الزلزال كارثية ومتطوعونا في حالة جاهزية، ولكن نفتقد للمعدات، لافتًا إلى أن الحكومة السورية خصصت 126 مركز إيواء في حلب، و23 في اللاذقية، و5 في حماة، و3 في حمص، و3 في طرطوس، وذلك لمساعدة المتضررين.

وأشار إلى أن العقوبات الاقتصادية هي التي تؤثر على الوضع الإنساني، وهناك عدد من الدول أرسلت مساعدات، لكن الكارثة كبيرة ونحتاج مساعدة الجميع.

كما وجهت سوريا نداءً إلى الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة والأمانة العامة للمنظمة ووكالاتها وصناديقها، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمنظمات الدولية لمد يد العون ودعم الجهود التي تبذلها الحكومة السورية في مواجهة تداعيات الزلزال المدمر، معربة عن شكرها وتقديرها للدول والمنظمات التي أعربت عن تضامنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً