اعلان

«خوف ورعب».. الأرض تهتز بقوة أثناء البحث عن ضحايا زلزال تركيا

كوارث الزلازل في تركيا
كوارث الزلازل في تركيا

حذر أستاذة علوم جيولوجية ومركز رصد الزلزال، من استمرار توابع زلزال تركيا وسوريا، الذي وقع أمس الإثنين، والذي خلف أكثر من 4 آلاف قتيل ودمر ما يزيد عن 5600 مبنى.

ونشرت أحد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، فيديو للحظة وقوع زلازل واهتزازات في الأرض أثناء قيام فرق الأنقاذ والدفاع المدني بالبحث عن الضحايا والمصابين تحت ركام وأنقاض المباني.

وانتاب العاملين وفرق الإنقاذ والأهالي الذعر والخوف وفروا بالهرب أثناء وقوع الهزة الأرضية التي لم تستمر سوى ثوانٍ معدودة.

عدد من الأبنية ما زال مهدداً بالانهيار

وقال رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري خالد حبوباتي، أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع وهناك عدد من الأبنية ما زال مهدداً بالانهيار، نتائج الزلزال كارثية ومتطوعونا في حالة جاهزية، ولكن نفتقد للمعدات، لافتًا إلى أن الحكومة السورية خصصت 126 مركز إيواء في حلب، و23 في اللاذقية، و5 في حماة، و3 في حمص، و3 في طرطوس، وذلك لمساعدة المتضررين.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر': 'تم إعلان الحداد الوطني لمدة 7 أيام بسبب الزلازل التي حدثت في بلادنا 6 فبراير 2023. وسيتم رفع العلم يوم الأحد 12 فبراير 2023 في أنحاء البلاد وجميع المؤسسات التمثيلية الأجنبية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)