اعلان

درجة الحرارة تحت الصفر وأجواء باردة.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الساعات المُقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 24 المقبلة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، قائلا: 'البلاد مازالت متأثرة بإمتداد المنخفض الجوي الموجود على سطح البحر المتوسط وذلك مع وجود امتداد لمنخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا.

حالة الطقس

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية في تصريحات تليفزيونية، أن ذروة موجة التقلبات الجوية بدأت بالأمس ومازالت مستمرة اليوم أيضًا، لافتًا إلى أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 16 درجة مئوية.

تقلبات جوية

وأشار إلى أن الأجواء شتوية على مدار ساعات اليوم، حيث يسود طقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار على أغلب مناطق الجمهورية، مشيرًا إلى أن هناك نشاط ملحوظ في نشاط الرياح والذي يساعد على زيادة الاحساس بالبرودة.

وأوضح أن نشاط حركة الرياح أدي إلى اضطراب ملحوظ في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الأمواج اليوم لـ 6 أمتار والذي أدى إلى إغلاق بعض الموانئ البحرية.

وتابع أنه بجانب وجود انخفاض بالحرارة ونشاط بالرياح هناك فرص لسقوط أمطار والتي بدأت بالفعل من الأمس واستمرت حتى ساعات الصباح الباكر من اليوم، مشيرًا إلى أن هذه الأجواء ستظل مستمرة حتى نهاية اليوم وبداية من غدًا الأربعاء ستعتدل سرعات الرياح وتنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

ولفت إلى أن الطقس ليلا سيكون شديد البرودة، وتسجل درجة الحرارة 9 درجات على القاهرة الكبري، وتصل إلى تحت الصفر في مدن ومحافظات سيناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً