اعلان

أخبار البحيرة اليوم .. رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الإثنين ، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ بالبحيرة

وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ بالبحيرة، وإنعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بالمراكز والمديريات لمتابعة حالة الطقس السيئ وعدم إستقرار الأحوال الجوية المتوقعة من نشاط رياح وسقوط أمطار واضطراب الملاحة البحرية إعتباراً من اليوم الاثنين وذلك وفقاً لتقرير وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

نشرة البحيرة من اهل مصر الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

ومن المتوقع أن تشهد المحافظة اليوم حالة من الطقس السيىئ من سقوط امطار متوسطة الشدة تكون رعدية وغزيرة أحيانا وخاصة على مناطق من شمال وغرب المحافظة، وكذا اضطراب الملاحة البحرية على ساحل البحر المتوسط وسرعة الرياح تتراوح من 60-80 كم/س وارتفاع الامواج من 4-6 متر وانخفاض في درجات الحرارة يصاحبه نشاط للرياح مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

و شددت نائب محافظ البحيرة على إستمرار الجاهزية التامة والإستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الإستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار.

وكذا المراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياة بنطاق الشوارع.

مشددة على التأكد من إستعداد محطات الصرف الزراعي، ومراجعة كفاءة جميع وحداتها والمرور على كافة الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها ،وكذا مراجعة أي بانرات أو يافطات إعلانية والتأكد من ثباتها مع مراقبة جميع التحركات على الطرق والشوارع نظراً للرياح الشديدة وإتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين .

البحيرة تحذر المواطنين من سوء الأحوال الجوية وتناشدهم البقاء بمنازلهم

وجهت محافظة البحيرة، اليوم الإثنين ، تحذيرات عاجلة للمواطنين بشأن الطقس والأمطار الشديدة التي شهدتها بعض مراكز المحافظة، وناشدت المواطنين توخي الحذر، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

سقوط أمطار غزيرة

وقال بيان محافظة البحيرة: تجنب نزول المواطنين إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان أثناء سقوط الأمطار الغزيرة، وتجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات المجانية، وتجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك.

وأضاف بيان المحافظة، بسرعة تغطية الأسلاك العارية بالمنازل، وفصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة، وتأمين أسقف المنازل وعزلها ضد تسريب المياه وخاصة في المناطق الريفية والعشوائية، واتخاذ كافة الإجراءات لعدم دخول المياه إلى المنازل وصرفها إلى المطابق أو البالوعات والمصارف والمجاري المائية، والتواصل السريع مع الجهات المختصة 'الوحدة المحلية أو فرع شركة المياه والصرف الصحي' في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها

ونوه بيان المحافظة بضرورة الاتصال على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالات الطوارئ، وفصل التيار الكهربائي غير المؤمن أو المتصل بشكل عشوائي، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة، وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة فى حال حدوث البرق.

مصرع طفلة صدمها قطار أثناء عبورها شريط السكة الحديد في البحيرة

لقيت طفلة مصرعها اليوم الإثنين، عقب اصطدام قطار بها، أثناء عبورها شريط السكة الحديد، في مزلقان قرية كفر الشيخ مخلوف، التابعة لمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة وتم نقل الجثة للمستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وتلقى اللواء أحمد خلف مديرية أمن البحيرة إخطارًا من مأمور مركز شرطة إيتاي البارود يفيد مصرع طفلة تحت عجلات القطار أثناء عبورها شريط السكة الحديد بمزلقان قطار قرية كفر الشيخ مخلوف بدائرة المركز .

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية والإسعاف، لموقع الحادث، وتبين بالفحص وفاة الطفلة، ' هاجر م م' 12 عاما، تقيم ايتاى البارود،و تم نقل جثتها إلى مشرحة مستشفى إيتاى البارود العام تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير المحضر اللازم للواقعة وأخطرت جهات التحقيق لتتولى الأمر وجاري استخراج تصاريح الوفاة.

مصرع شخص في حادث انقلاب سيارة بزراعي البحيرة

لقي شخص مصرعه، في حادث انقلاب سيارة ملاكي بزراعي البحيرة ، أمام قرية سحالى المحطه التابعة لمركز ابو حمص، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة بلاغا، من مأمور مركز شرطة ابو حمص يفيد انقلاب سيارة ملاكي، بطريق الزراعي أمام قرية سحالى المحطة بدائرة المركز، ما أسفر عن وفاة شخص، ودفع مرفق إسعاف البحيرة بسيارة اسعاف إلى مكان الحادث لنقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى أبو حمص.

وأسفر الحادث عن وفاة ' مسعد ع ج' 50 عاما مقيم أبو حمص، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى أبو حمص العام ، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية