اعلان

الرئيس السيسي: يجب الانتباه لعلاقتنا مع الدول الشقيقة.. «نقول كلام طيب أو نسكت»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن سياسة مصر تتسم بالتوازن تجاه الجميع بالداخل والخارج، مضيفًا: 'مصر تقدر علاقاتها مع الأشقاء ولا تنسى وقفتهم إلى جانبها'.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته ضمن خلال فعاليات افتتاح المرحلة الثانية من مشروع سايلو فودز، اليوم الخميس، أن الدولة حريصة على أن تكون علاقتها طيبة مع كافة الدول المجاورة حتى في أصعب الظروف، حتى إذا كان الخلاف مع دولة شقيقة منذ سنوات سوف نتجاوزه.

وطالب السيسي من المواطنين ووسائل الإعلام المصرية الانتباه وعدم الانسياق وراء مواقع الفتنة، مضيفًا: 'شوفو أزمتنا مع أثيوبيا.. إذا مكناش نقدر نقول حاجة جيدة يبقى مانقولش نبني ومانهدش وياريت نخلى بالنا من هذا الأمر'.

الرئيس السيسي: مصر تقدر دائما علاقاتها مع الأشقاء

وأكمل: 'أنا بتابع مواقع التواصل الاجتماعي وبشوف ساعات في حماس زيادة او مش عايز أقول تجاوزات في الكلام، مش بتكلم عن موضوعات محلية لا موضوعات خاصة بعلاقتنا مع أشقائنا ودا أمر يجب الانتباه له جيدًا، لأنه بيعكس مدى تفهمنا ومدى تقديرنا للعلاقات مع الأشقاء'.

وتابع: 'بالتالي لما يبقى في موضوع زي كدا يتم تداوله بدون أساس ملوش خلفية نقعد نتكلم ونقول وهي أمور قد لا تكون لها أساس من الصحة، طب ليه احنا هنمشي وراء بعض المواقع المُغرضة اللي عايزة تعمل فتنة بيننا وبين الاشقاء، اذا مكناش نقول كلام طيب نسكت'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز