اعلان

الأرصاد الجوية للمواطنين: «متخفوش الملابس درجة الحرارة ستصل تحت الصفر»

حالة الطقس في البحيرة
حالة الطقس في البحيرة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية بعد التقلبات الجوية التي شهدناها أمس وأول أمس، بسبب تأثرها بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، ونبدأ نشعر بالارتفاع الطفيف في درجات الحرارة.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الخميس، أنه مع دخول فترة الليل وغياب أشعة الشمس، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض إلى حد بعيد وملحوظ، وهناك فارق كبير بين فترتي النهار والليل، وخاصة ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، التي تكون الأجواء فيها شديدة البرودة على أغلب مناطق الجمهورية.

انخفاض درجات الحرارة تحت الصفر

وأوضحت أنه مع دخول فترة الليل درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير وملحوظ، والأجواء تكون فيها شديدة البرودة تصل درجة الحرارة الصغرى على القاهرة ما بين 9 إلى 10 درجات، وتصل بعض المناطق في شمال الصعيد 5 درجات، وفي وسط سيناء تكون أقل من 5 درجات، وتسجل مرتفعات سانت كاترين وجبل موسى درجات حرارة تحت الصفر.

وأكدت أن أجواء فترة الليل في بعض المناطق تكون شديدة قارسة البرودة، والصقيع يتكون على المزروعات في وسط سيناء الثلوج تتكون على المرتفعات بسبب انخفاض درجات الحرارة.

وشددت على ضرورة اخذ الحيطة والحذر من انخفاض درجات الحرارة في النهار والليل وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، متابعة: 'متخفوش هدوم درجة الحرارة ستنخفض تحت الصفر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول تروسارد