اعلان

محامي نيرة أشرف: «القضاء أنصفنا وأيد حكم إعدام هذا السفاح الداعشي»

نيرة أشرف والمتهم محمد عادل
نيرة أشرف والمتهم محمد عادل
كتب : أهل مصر

قضت محكمة النقض، اليوم، برفض الطعن المقدم من محمد عادل قاتل المجني عليها نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، والصادر ضده على حكم إعدامه.

كانت محكمة جنايات المنصورة، قضت في وقت سابق، بمعاقبة محمد عادل بالإعدام شنقًا بعد ورود رأي مفتي الديار المصرية في إعدامه نظرًا لجريمته التي اقترفها في حق المجني عليها نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة.

استمعت محكمة النقض في جلستها المنعقدة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد عيد محجوب رئيس المحكمة، إلى مرافعة هيئة الدفاع عن المحكوم عليه محمد عادل المُدان بقتل زميلته في كلية الآداب بجامعة المنصورة نيرة أشرف، في الطعن المقدم على الحكم الصادر عن محكمة جنايات المنصورة بإعدامه شنقا.

محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف المتهم بقتل نيرة أشرف

محاكمة قاتل نيرة أشرف

وتغيب المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف عن جلسة نظر الطعن المُقدم منه على حكم إعدامه في قضية مقتل نيرة أشرف الطالبة الجامعية أمام سور الجامعة، بعد أن تتبع خطواتها واستل سلاحه الأبيض من الجراب وانهال عليها ضربا، وسط صراخ وفزع داخل أسوار الجامعة.

كما شهدت جلسة اليوم تغيب أسرة المجني عليها نيرة أشرف في جلسة الطعن المقدم المتهم محمد عادل، والتي تصدر فيها محكمة النقض حكمها على المتهم.

ومن جانبه أكد، خالد عبدالرحمن محامي نيرة أشرف، اليوم الخميس أنه بعد رفض النقض المقدم، أصبح الحكم نهائيًا واجب التنفيذ، مضيفًا: 'دا اللي كنا متوقعينه وكنا نأمل فيه.. ربنا لم يهدر حق نيرة او حق الدم، دا حق ربنا قبل ما يكون حق البشر، دا حق كل بنات مصر والحكم دا طالع لكل بنات وأهالي وعائلات مصر'.

وأضاف: 'الحكم الصادر بيعرف الأهالي أن في أمن وقضاء بيحمي الضحية والدم، والحمد لله القضاء أنصفنا، المحكمة أيدت إعدام هذا السفاح الداعشي، وهذا يعتبر أسرع حكم نهائي واجب النفاذ ولا يوجد عليه أي طع آخر'.

وتابع: 'في 4 محامين ترافعوا أمام الهيئة وكان كل دفاعهم لرصد الحالة النفسية للمتهم أثناء ارتكاب الواقعة من خلال الحكم الصادر من محكمة المنصورة، حكم محكمة أول درجة جنايات المنصورة يدرس في كليات الحقوق في مثل هذه الجرائم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة