اعلان

«بابتسامة وبكاء».. عمال الإنقاذ ينتشلون الأطفال من تحت الأنقاض (فيديو)

انقاذ الاطفال من تحت الانقاض
انقاذ الاطفال من تحت الانقاض

عرضت فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم السبت، لقطات ترصد عمال الإنقاذ في سوريا وتركيا ينتشلون العديد من الأطفال من تحت الأنقاض أحياء.

وأوضحت 'اكسترا نيوز'، في التقرير أنه لكل كارثة طبيعية تتولد أحداث إنسانية من بين أنقاض تلك الكوارث، لا سيما وأن كانت تلك الأحداث أبطالها أطفال لا يزالون في عمر الزهور، وغير قادرين على استيعاب ما يحدث حولهم.

يواصل رجال الإغاثة وعمال الإنقاذ في أجواء شديدة البرودة سباقهم مع الزمن لمحاولة إنقاذ الناجين من زلزال سوريا وتركيا، حيث رصدت عدسات الكاميرا قصصًا مؤثرة لإنقاذ عددًا من الأطفال من تحت الركام.

أظهر مقطع فيديو في سوريا طفل يبتسم ويداعب عمال الإنقاذ بعد إخراجه مباشرة من تحت أنقاض أحد المباني المنهارة، وصنعت ابتسامة الطفل السوري الفرحة على وجوه رجال الإنقاذ، وغيرهم ممن تجمع حول ركام المنزل الذي انهار بفعل الزلزال المدمر.

حصيلة قتلى الزلزال المدمر في تركيا وسوريا

وأدى الزلزال المدمر في تركيا وسوريا بحياة حوالي 25 ألف شخص، فيما تم العثور على عدد قليل من الضحايا، أحياء تحت الأنقاض، بعد خمسة أيام من حدوث الكارثة.

وفي تركيا وحدها، لقي 20 ألفا و665 شخصا على الأقل حتفهم، وأصيب 80 ألفا و88 آخرين، بسبب الزلزالين القويين، اللذين ضربا المنطقة، الإثنين الماضي، طبقا لأرقام جديدة، صدرت صباح اليوم السبت، ولقي 3553 شخصا آخرين حتفهم وأصيب 5276، في سوريا المجاورة، حيث تباطأت المساعدات الدولية، ويبلغ إجمالي حصيلة القتلى 24 ألفا و218.

وذكرت هيئة 'إدارة الكوارث والطوارئ' التركية ' آفاد ' أنه تم إجلاء أكثر من 90 ألف شخص من المنطقة التي دمرها الزلزال، التي تشمل عشر محافظات تركية.

ويعمل أكثر من 166 ألف من فرق الإنقاذ والمتطوعين، من بينهم أكثر من ثمانية آلاف من الأفراد الأجانب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً