اعلان

لحظة سقوط بقايا مبنى على عمال الإنقاذ واختفائهم تحت الأنقاض في تركيا

كوارث الزلازال في تركيا
كوارث الزلازال في تركيا

أذاعت فضائية 'القاهرة الاخبارية' لحظة سقوط بقايا مبنى على عمال الإنقاذ أثناء محاولة إخراجهم لبعض الضحايا والمصابين من تحت الأنقاض، خلال إحدى عمليات الانقاذ في مدينة هاتاي التركية.

وأفاد مذيع 'القاهرة الإخبارية'، أن أعضاء آخرين من الفريق تمكنوا من الهرب، للنجاة من سقوط بقايا المبنى على حد أعضاء فرق الإنقاذ الذين كان يحاولون الوصول للناجين.

وكشف عمر أحمد، مراسل قناة 'القاهرة الإخبارية' من أنقرة، تداعيات الزلزال الذي ضرب تركيا وأسفر عن وقوع 20 ألفًا و665، بالإضافة إلى 93 ألف جريح ومئات الآلاف من النازحين.

وأضاف:'للأسف الشديد شهدنا بقاء شخصين من عمال الإنقاذ تحت الأنقاض أثناء محاولتهما إنقاذ أحد الناجين، وأدى ذلك إلى هبوط الركام عليهما، حيث تمت مساعدتها فورًا وإنقاذهما'.

أضرار زلزال تركيا على المنازل والأشخاص

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تواجه كارثة كبيرة للغاية، إذ إن الزلزال الذي ضرب مناطق جنوب ووسط تركيا، الأسبوع الماضي، لا يُمكن مقارنته بما سبقه، كما أنه أكثر تدميرًا بـ 3 أضعاف من زلزال عام 1999.

وأوضح 'أردوغان'، خلال مؤتمر صحفي عقد من 'ديار بكر'، والمذاع على قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم السبت، أن عدد ضحايا الزلزال في تركيا تجاوز 21 ألف شخص، كما أنه تسبب في تضرر أكثر من 14 مليون شخص، مُتوقعًا أن يصل هذا العدد إلى 20 مليونًا، موضحًا أن مئات الآلاف من المباني تصدعت وباتت غير قابلة للسكن.

وتعهد الرئيس التركي، بأن تتخذ الحكومة إجراءات سريعة، لبدء إعمار المنازل والمباني المُتضررة خلال أسابيع قليلة، مؤكدًا أن تركيا باتت في المرتبة الأولى من حيث عدد الهزات الارتدادية التي تلت الزلزال، وهو ما تسبب في تضرر العديد من الولايات التركية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج