اعلان

القومي لعلوم البحار: قادرون على ابتكار أعلاف جديدة لخفض أسعار الأسماك

مزارع الأسماك
مزارع الأسماك

قال الدكتور عمرو زكريا حمودة رئيس المعهد القومي لعلوم البحار، إننا نسعى للحفاظ على الأمن الغذائي من خلال تحقيق الاستزراع البحري، موضحًا أن ارتفاع أسعار الأعلاف هي من التحديات التي تؤثر على أسعار الثروة السمكية والأسماك.

وأضاف «حمودة»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» والمذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن سعر الصويا يتضاعف وأسعار الخامات الموجودة في الأعلاف للأسماك يتضاعف نتيجة تغير سعر الدولار بالنسبة للجنيه المصري، فذلك يعود برفع أسعار الأسماك على المواطن المصري.

استخراج أعلاف جديدة

وأوضح، أن مصر لديها مركز استزراع ومحطة أبحاث ومصنع خاص بالأعلاف، وكل أطباء المعهد كانوا قادرين على استخراج أعلاف جديدة تعتمد على الخامات الداخلية في مصر، ونسعى للوصول لتكلفة 60% من الأعلاف التي يشتريها المزارع البسيط، يؤهلنا الوصول لأعلاف منخفضة التكاليف.

وأكد أن هذا هو المنتج الذي نعمل عليه في المصنع حاليًا، وتم تطبيقه على مدار أكثر من 6 أشهر، وحقق نجاح كبير جدًا، وعُرض في مؤتمر الابتكار والتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن البحث العلمي دوره يكمن في إيجاد حلول للمشكلات التي تمر بها البلاد، ويمكن أن نصل للاكتفاء الذاتي من الأعلاف المصنعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر