اعلان

هل يتحول فيروس ماربورغ إلى وباء؟.. أستاذ اقتصاديات الدواء يُجيب

فيروس ماربورغ
فيروس ماربورغ

قال الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إن فيروس ماربورغ استحوذ على تسليط إعلامي أكبر من حجمه، مشيرًا إلى أن الفيروس قديم وليس جديد ومكتشف منذ عام 1967، مشيرًا إلى أن عدد الحالات التي تم رصدها منذ ظهور الفيروس لم تتجاوز 500 حالة، ولكن نسبة الوفيات للحالات المصابة تصل إلى 80%.

فيروس ماربورغ

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج 'الحكاية'، المُذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، مساء السبت، أكد أن فيروس ليس سريع الانتشار، موضحًا: فيروس ماربورغ من الصعب انتشاره بين البشر ومعظم الإصابات عائلية بين الأسر نتيجة تلامس السوائل من الشخص المصاب بالعدوى.

وأوضح أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، أن ملف الأوبئة الإفريقية مثل الإيبولا والملاريا وفيروس ماربورغ كان مهملًا على مدار السنوات الماضية ولم يشهد الفيروس أي أبحاث علمية حوله، مؤكدًا أن هناك 29 لقاح محتمل لعلاج فيروس ماربورغ يتم حاليًا العمل على اعتماده.

ولفت أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إلى أن أكبر موجة لفيروس ماربورغ حدثت في أنجولا، مؤكدًا الفيروس لن يتحول لوباء ولا داعي للقلق أو الهلع، وبمجرد احتواء الأسرة المصابة ينتهي الأمر تمامًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك