اعلان

ارتفاع كبير في درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الخميس

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد مستمرة في استقرار الأحوال الجوية وتحسن درجات الحرارة بشكل كبير وملحوظ، وبخاصة في فترة النهار على محافظات الجمهورية.

وأكدت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، أنه من المتوقع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، لكنها لن تكون مؤثرة تمامًا على أعمال الأنشطة الساحلية.

وأضافت أنه هناك امتداد منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، لكن الأجواء مستقرة بشكل كبير على أغلب المحافظات.

أجواء مائلة للدفء على المحافظات

وأوضحت أنه سوف نشعر بالأجواء المعتدلة في فترة النهار على سواحلنا الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وأجواء مائلة للدفء على محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء، أجواء دافئة على محافظات جنوب الصعيد نهارًا.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى، اليوم، الخميس، من المتوقع أن تكون 20 درجة مئوية خلال فترة النهار، وإذا كنا موجودين تحت أشعة الشمس، فإننا نشعر بالدفء والاستقرار، ولكن خلال فترات الليل مع غياب أشعة الشمس، يحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ويكون ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر في فترة الصباح الباكر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي