بـ145 مليون دولار .. مصر توقع 3 اتفاقيات لتصنيع 70 ألف سيارة سنويا

تصنيع السيارات
تصنيع السيارات
كتب : أهل مصر

أكدت الإعلامية شافكي المنيري، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي وخلال مؤتمر صحفي، توقيع اول ثلاثة اتفاقيات ملزمة لتصنيع 70 ألف سيارة سنويا. تصنيع 70 ألف سيارة سنويا في مصر

وقالت الإعلامية شافكي المنيري، خلال تقديم برنامج التاسعة المذاع على القناة 'الأولى المصرية'، إن رئيس الوزراء أكد أن حجم الاستثمارات الأولية لتلك الاتفاقيات تجاوزت 145 مليون دولار وتستهدف تصنيع 70 ألف سيارة سنويا.

وأضافت 'المنيري'، أن توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية هو توطين صناعة السيارات في مصر وهي خطوة نحو تحول مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع السيارات.

من جانبه، قال المهندس جمال عسكر، خبير قطاع السيارات ورئيس لجنة الصناعة بالنقابة العامة للمهندسين، إن في كل دول العالم لا توجد دولة تقوم بتصنيع سيارة كاملة، ولكن كل دول العالم تعمل بمفهوم 'فريق العمل' بمعنى أننا مميزون في صناعة كذا والآخر مميز في كذا وثالث مميز في كذا فيتم تجميع هذه المكونات لعمل السيارة.

وأضاق المهندس جمال عسكر، أن صناعة السيارات تعد قاطرة التنمية بالنسبة للشعوب، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقيات تمت بعد أن أقر رئيس الجمهورية إقامة المجلس الأعلى لصناعة السيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارًا من الأربعاء.. بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير