اعلان

رئيس الوزراء: تجربة المدارس اليابانية أصبحت موجودة في أنحاء سيناء

رئيس الوزراء في سيناء
رئيس الوزراء في سيناء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه  تم إنشاء 3 جامعات حكومية و5 أهلية في سيناء، إضافة إلى إنشاء وتطوير 50 مستشفى مركزي.

وأكد  'مدبولي'، في كلمته في مدينة الإسماعيلية، على هامش تفقد الرئيس السيسي المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، اليوم الأحد، المذاعه عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، أن مستوى التعليم في سيناء حدثت به طفرة لأن سيناء كان بها جامعتان فقط، وحاليا أصبح عدد الجامعات 8  منها 3 جامعات حكومية و5 تكنولوجية وأهلية، وهذا يساعد في خلق مجتمع تنموي حول المناطق التعليمية.

وأضاف أن تجربة المدارس اليابانية أصبحت موجودة في أنحاء سيناء، والتي موجودة في مدينتي الطور وسانت كاترين.

وأشار إلى أن منطقة جامعة الملك سلمان اختلفت على ما كانت عليه عندما أنشئت في سيناء منذ 2014، وهذا ما يوضح التطوير الشامل الذي حدث بجوار الجامعات.

التطوير الزراعي والصناعي في سيناء

يتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، والمذاع بث مباشر عبر فضائية 'اكسترا نيوز'.

ويتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا الموقف التنفيذي لتنمية سيناء، حيث وجه بمواصلة جهود تنفيذ المخطط العام للتنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، بما في ذلك مشروعات استصلاح الأراضي، الهادفة إلى زيادة رقعة الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء، وتعظيم المساحة العمرانية والإنتاجية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة الشاملة للزراعة واستصلاح الأراضي على مستوى الجمهورية.

كما تابع الرئيس السيسي الموقف التنفيذي لاستصلاح الأراضي في شمال ووسط سيناء، ومخصصات مياه الري في هذا الصدد، بالإضافة إلى نسب ونوعيات المحاصيل الزراعية التي تم إنتاجها في هذا الخصوص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر