اعلان

الأرصاد الجوية: اقتربنا من الوصول لذروة ارتفاعات درجات الحرارة

 درجة الحرارة اليوم
درجة الحرارة اليوم

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، وسيكون تدريجيا من 2 درجة إلى 5 درجات على أغلب مناطق الجمهورية.

وأوضحت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أننا سوف نتأثر بمصادر الكتل الهوائية من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهناك امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا سيساعد بشكل كبير على إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة وبخاصة في فترة الظهيرة.

درجة الحرارة على القاهرة الكبرى

وأضافت أن درجة الحرارة العظمى على منتصف الأسبوع ستصل على القاهرة الكبرى إلى 26 و27 درجة مئوية، ليكون ذروة الارتفاعات، متابعة: 'طقس اليوم سيكون دافئًا على أغلب المناطق الشمالية مرورًا بالمناطق الموجودة في الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومائلًا للدفء على سواحلنا الشمالية، ودافئًا على محافظات شمال الصعيد، مائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وأكدت، أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وملحوظ وبخاصة في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، والأجواء باردة إلى شديدة البرودة على أغلب مناطق الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي