اعلان

مع ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تحذر طلاب المدارس

طلاب المدارس
طلاب المدارس

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد مستمرة في الاستقرار والتحسن في الأحوال الجوية اليوم، وهناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس على أغلب محافظات الجمهورية.

وقالت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم السبت، إن درجات الحرارة اليوم تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، وبداية من غد الأحد سنشهد ارتفاعات في درجات الحرارة، وسيكون تدريجيا ويستمر معنا حتى نهاية الأسبوع.

وأضافت غانم أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 21 درجة مئوية، وبالتالي سنشعر بالأجواء المائلة للدفء على أغلب المناطق الشمالية، مرورا بالسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات شمال الصعيد، وبخاصة في وقت الظهيرة مع سطوع أشعة الشمس.

أحوال الطقس على المحافظات

وأشارت إلى أن الأجواء ستكون دافئة تماما على المحافظات الجنوبية جنوب الصعيد خلال فترة النهار، ولكن في الليل، سنشعر بانخفاض درجات الحرارة، وسيكون ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر في فترة الصباح الباكر، والصغرى على القاهرة الكبرى ستكون ما بين 12 إلى 13 درجة مئوية، وستكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة خلال فترة الليل على أغلب المحافظات.

وتابعت: 'أرجو لا تنخدعوا بالدفء لانها هتكون فترة تقلبات جوية في درجات الحراراة في الاسبوع وحافظوا على ارتداء الملابس الشتوية حتى فصل الشتاء، فرص الأمطار ضعيفة ومعدومة ومفيش اى سقوط أمطار على أي مناطق للجمهورية، ومع وجود نشاط للرياح مؤثر على غرب البلاد في منتصف البلاد'.

تحذير الأرصاد لطلاب المدارس

وتابعت: 'أرجو من طلاب المدارس بلاش تخفيف في الملابس لأن الجو صباحا هيكون بارد وشديد البرودة، ويجب المحافظة على ارتداء الملابس الشتوية حتى نهاية فصل الشتاء تجنبا للإصابة بنزلات البرد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً