اعلان

ابتعدوا عن الرخيصة.. خبير يكشف طرق منع حوادث الاختناق بسبب الدفايات

الدفاية
الدفاية

قال الدكتور طلعت بهلول خبير السلامة والصحة المهنية، إن الدفايات تستخدم في الشتاء، أما الغاز فإنه يتم استخدامه طوال فترات العام.

وأوضح «بهلول»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أنه هناك أكثر من نوع للدفايات مثل دفايات التكييف والدفايات الشمعة والدفايات الخاصة بالمراوح.

وأضاف: «الدفاية الشمعة إذا قمت بشرائها رخيصة وليست معتمدة من الممكن أن تتسبب في حريق إذا وقعت على الأرض، أما الدفايات الآمنة إذا وقعت على الأرض فإنها تنطفئ مباشرة بسبب وجود حساس كهربائي فيها». 

حرائق الدفايات في المنازل

وتابع: «أكبر حرائق تتسبب فيها الدفايات تكون الدفايات التي نتركها تعمل ليلا بجوار الأنتريهات وفي غرف النوم حيث تتسبب في تسخين الأقمشة، الناس لا تموت بسبب النيران في العادة، ولكن بسبب الاختناق الناتج عن تصاعد الدخان، مستشهدًا بوفاة الدكتور إبراهيم الفقي مات بسبب أحد الحرائق، بالإضافة إلى والد المطرب إيهاب توفيق».

 

وأكد أنه لا يجب وضع الدفاية في الغرف، ولكن خارج الغرف، ولا يجب تركها تعمل أثناء النوم، وأرى أن دفاية الغاز والدفاية الزيت أكثر الدفايات أمانا، ويجب أن نستمر في المتابعة وتفتيش خراطيم الغاز لمنع أي تسريب وحدوث حوادث الاختناق».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً