اعلان

الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. «أعلى من معدلاتها الطبيعية»

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بالرغم من ارتفاعات درجات الحرارة ووصولها لأعلى من المعدلات الطبيعية إلا أن الأجواء تكون باردة على أغلب أنحاء الجمهورية فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن الشبورة المائية تتكون في فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تؤدي لانخفاض ملحوظ الرؤية الأفقية على الطرق، كما حذرت مرضى الجيوب الأنفية من الأتربة العالقة اليوم وغدًا

وقالت إنه من المتوقع اليوم وجود الأتربة العالقة خلال فترات النهار، وقد تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية خلال فترات النهار، وخلال هذه الفترة يجب القيادة بهدوء تام فترات الصباح الباكر وفترات النهار.

نصائح الأرصاد الجوية لتنجب تقلبات الطقس

وتوقعت منار غانم، وجود نشاط للرياح قد يكون مثيرًا للرمال والأتربة، خصوصًا في الأماكن المكشوفة ويؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية، محذرة مرضى الحساسية والجيوب الأنفية اليوم وغدًا من الخروج في هذه الأجواء إلا بارتداء الكمامات الطبية.

وناشدت عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بضرورة القيادة بهدوء تام فترات الصباح الباكر بأوقات تكون الشبورة، وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، وتخفيف الملابس، خصوصا وأن الأجواء الشتوية ستعود مرة أخرى.

وواصلت: 'اليوم ذروة ارتفاعات الحرارة، وهذه النسبة أعلى من المعدلات الطبيعية بـ 8 درجات، والأجواء حارة على كافة محافظات الجمهورية'، ومن المتوقع انخفاض بدرجات الحرارة من يوم الجمعة ويكون انخفاض طفيف وتدريجي، ولكن من يوم السبت سيكون هناك مزيد من الانخفاض خصوصا فترات الليل المتأخر وفي الصباح الباكر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً