اعلان
اعلان

الأرصاد تحذر من طقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار

سقوط امطار بنسبة 50 %
سقوط امطار بنسبة 50 %

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بالأمس شهدنا ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة 34 درجة مئوية، بسبب التأثير بالكتل الهوائية من الجانب الصحراوي.

وأوضحت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أنه خلال فترة مساء أمس شهدنا انخفاضًا ملحوظًا بدرجات الحرارة، ومتوقع اليوم أن يستمر الانخفاض عن الأمس، بمقدار 10 درجات، حيث تسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة 23 درجة مئوية، مضيفة أن هناك منخفضًا جويًا يعمل على تكاثر السحب، مما يعمل على انخفاض درجات الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية.

فرص لسقوط الأمطار

وأضافت أن الأجواء في جنوب الصعيد ستظل حارة، ولكن خلال فترات الليل والصباح الباكر ستنخفض درجات الحرارة، وستكون الأجواء باردة.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، وأقل درجة حرارة تسجلها القاهرة 21 درجة مئوية خلال هذا الأسبوع، ونحذر من فترات الليل، وغير مستحب تغيير نوعية الملابس والحرص على ارتداء الملابس الشتوية، حيث أن فرص سقوط الأمطار الخفيفة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وحلايب وشلاتين، وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

WhatsApp
Telegram