اعلان

أمر غير دستوري.. «أبو شقة» يكشف حقيقة مطالبته باستقطاع جزء من تحويلات المصريين بالخارج

بهاء أبو شقة
بهاء أبو شقة

علق المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ على ما تردد بشأن مطالبته باستقطاع جزء من تحويلات المصريين بالخارج، قائلا: 'المصريين بالخارج ثروة قومية ويجب أن نحافظ عليها'.

حقيقة استقطاع جزء من تحويلات المصريين بالخارج

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج 'الحكاية' عبر فضائية 'إم بي سي مصر' تابع أبو شقة: 'كل ما طالبت به هو نص قانوني يحمي المصريين بالخارج، ولم أطالب باستقطاع جزء من تحويلات المصريين بالخارج'.

وأكمل أبو شقة: 'ما أشيع على لساني لم يحدث.. بالعكس.. طالبت بالحفاظ إلى أموالهم وحمايتهم، ولا نستطيع أن نُحصل مليم من المصريين بالخارج لا يتم إلا بقانون.. وهذا الأمر غير دستوري'.

وفي وقت سابق، أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن الدولة المصرية تهتم بالمصريين بالخارج، مضيفة: «الحكومة لا تنوي استقطاع أي جزء من تحويلات المصريين في الخارج».

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج «بالورقة والقلم» المذاع على قناة «تن»، الاثنين تابعت جندي: «تحويلات المصريين في الخارج هي ملك لهم، ولا نتدخل في الحسابات الشخصية للمصري في الداخل أو الخارج».

وأكملت جندي: «سياسة وزارة الهجرة هي تحفيز المصريين في الخارج على الارتباط بمصر بشتى الطرق»، موضحة: «نسعى إلى ربط المواطن المصري في الخارج بأرض الوطن».

وواصلت جندي: «المصري في الداخل أو الخارج هو محور التنمية»، مضيفة: «نستهدف أن يعلم المواطن المصري بالخارج أن الدولة المصرية تدعمه».

وأردفت جندي: «الدولة توفر كافة أشكال البرامج التي تصب في مصلحة المواطن المصري بالخارج»، مختتمة: «استراتيجية عمل وزارة الهجرة ترتبط بالتواصل مع المصري بالخارج».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً