اعلان

بحضور الرئيس السيسي.. أحمد موسى يكشف تفاصيل استعدادات مصر للاحتفال بيوم الشهيد غدًا

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل استعدادات مصر، غدًا؛ للاحتفال بيوم الشهيد، بمشاركة الرئيس السيسي، ورجال القوات المسلحة؛ وهو اليوم الذي بدأ الاحتفال به منذ استشهاد الفريق عبد المنعم رياض عام 1969.

وخلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر «قناة صدى البلد»، قال موسى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ورجال القوات المسلحة يشهدون يوم الشهيد، غدًا الخميس التاسع من مارس.

وأوضح موسى أن هذا اليوم عام 1969 كان الفريق عبد المنعم رياض يتفقد القوات على الجبهة في بداية حرب الاستنزاف، وحدثت اشتباكات هذا اليوم؛ ليستشهد الفريق رياض، وتم ترقيته إلى رتبة فريق أول من قبل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

تفاصيل استعدادات مصر للاحتفال بيوم الشهيد

وأوضح موسى أنه بعد هذه الواقعة؛ أصبحت مصر تحتفل مصر بيوم الشهيد يوم 9 مارس كل عام، مؤكدًا أن الرئيس السيسي سيقوم بتكريم الشهداء، غدًا؛ على هامش الاحتفال بيوم الشهيد؛ مؤكدًا أن أبطالنا ضحوا بأرواحهم؛ من أجل الوطن.

وأشار موسى إلى أن مصر لا تنسى شهدائها لما قدموه في سبيل هذا الوطن، مضيفًا: «مصر لا تنسى شهدائها، أو من قدموا خدمات جليلة لها؛ لذا أطلق الرئيس السيسي اسم اللواء سمير فرج على أحد محاور الأقصر».

ولفت موسى، إلى أن اللواء سمير فرج أحد رجال الجيش المصري العظيم، وخدم كثيرًا في صفوف القوات المسلحة، ويملك خدمات علمية، وتحليلية، ويتحدث دائمًا بشكل واضح، مؤكدًا أنه واحدًا ممن لهم خبرة، والتقى كثيرًا بالصحفيين والإعلاميين؛ حين تولى المجلس العسكري زمام الأمور.

واستطرد موسى: «فيه حاجات مينفعش تتقال؛ وكان موجودًا في أصعب فترة مرت على مصر من 2011 حتى 2013، والرئيس السيسي يعلم ما قدمه اللواء سمير فرج للوطن، محور سمير فرج أحد المحاور الهامة التي تربط الطريق الصحراوي الشرقي والغربي في الأقصر».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً