اعلان

5 نماذج نسائية ملهمة حققن إنجازات في مختلف المستويات.. اعرف قصصهن

نماذج نسائية ملهمة
نماذج نسائية ملهمة
كتب : أهل مصر

بمناسبة يوم المرأة العالمي.. حلت 5 نماذج نسائية ملهمة ضيوفا في برنامج 'يحدث في مصر' تقديم الإعلامي شريف عامر والمذاع عبر قناة 'إم بي سي مصر' للتحدث عن تجربتهن.

برلمانية سابقة وبطلة سباحة: إصابتي بالشلل لم تمنعني من تحقيق ذاتي
وقالت الدكتورة جهاد إبراهيم، برلمانية سابقة ومدرس علم الاجتماع بجامعة عين شمس، وبطلة سباحة: 'كنت بقول لماما ادعيلي عشان أمشي زي الأطفال بس عرفت إن ربنا بيجهزني لحاجة أكبر بكتير من إني أزحف في الأرض'.

وأضافت: 'إصابتي بشلل الأطفال لم تمنعني من تحقيق ذاتي وحصلت على أول كرسي متحرك بعد 8 سنوات'، لافته: 'اختياري ضمن أكثر 100 شخصية عربية ملهمة كان مصدر سعادتي وفخري بقوة إرادتي'.

وأشارت: 'كان حلمي الأكبر أكون أم رغم أنني كنت برلمانية سابقة وأعمل دكتوراة'، مضيفه: 'أعتز وافتخر بتجربتي في البرلمان وحلمي منذ الصغر أن أصبح أستاذة في الجامعة'.

هدى أبو شادي.. عالمة ذرة وميول لـ رسم الكاريكاتير

فيما قالت الدكتورة هدى أبو شادي، عالمة طاقة نووية،: ' كان هدفي إني أبقى عالمة ذرة وأنا في ابتدائي.. وطفولتي كانت بين الموسيقى والشعر والكاريكاتير والرسم وجدي كان سياسي'.

وأضافت: 'كنت أول عميدة مؤسسة لكلية النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة'، لافته: 'شاركت في إعداد وتجهيز المعامل بشكل يساعدنا على عمل الأبحاث في مجال الفيزياء النووية'.

وأوضحت: 'الثقافة العلمية ضعيفة بالمجتمع وتتسبب في نشر المخاوف والمفاهيم الخاطئة'، مشيرة: ': 'معاملات الأمان في المفاعلات النووية أكثر من إجراء الأمان التي تستخدم في الطيران'.

عبير عيسوي: عملت ماجيستير في العلاج بالفن

وقالت عبير عيسوي فنانة تشكيلية ولاعبة أوليمبية في التايكوندو،: 'بدأت رياضة التايكوندو وأنا 7 سنين.. وعملت ماجيستير في العلاج بالفن'، مضيفه: 'الفوز على الخصم كان أحد أسباب الرغبة في دخولي مجال رياضة التايكوندو'.

نيفين قناوي: شغلي بمكتبة الإسكندرية عرفني على ستات موهبين

وقالت نيفين قناوي مؤسسة ومديرة مهرجان هي الفنون: 'من خلال عملي في مكتبة الإسكندرية وجدت هناك سيدات موهوبين وتحتاج لفرصة لتسليط الضوء على موهبتها الفنية'.

وتابعت نيفين قناوي مؤسسة ومديرة مهرجان هي الفنون: 'التنوع هو العامل الأساسي لاختيار العناصر المشاركة بمهرجان هي الفنون'.

مؤسسة فوتوبيا: تركت مجال البنوك بعد 11 سنة واحترفت التصوير

بينما قالت مروة أبو ليلة المؤسسة والمديرة التنفيذية لمؤسسة فوتوبيا،: 'تركت مجال البنوك بعد 11 سنة خبرة وقررت احتراف التصوير الفوتوغرافي'، لافته: 'كنت بحب التصوير من سن صغير وتعلقت به وكان نفسي أشتغل مصورة رغم عملي في البنوك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً