اعلان

انخفاض في الأجور يدفعهم للبحث عن مهن أخرى.. مأساة الأطباء المبتدئون في بريطانيا

معاناة الأطباء
معاناة الأطباء

عرضت 'فضائية العربية' تقريرا لأحد الأطباء في بريطانيا يحكي عن معاناته في ظل انخفاض الأجور حيث قال إنه يعمل بمستشفى في كامبريدج تعاني من نقص مزمن في الموظفين مما دفعه إلى العمل لمدة 60 ساعة في الأسبوع وذلك بأجر متدني.

وتابع الطبيب خلال التقرير أنه لا يستطيع سداد ما يعرف' بديون قرض الطالب' وذلك لانخفاض أجره مؤكدا أنه في ظل هذا الوضع لا يمكنه رؤية نفسه في هذه المهنة على المدى الطويل بالرغم من حبه لها.

وأشار الطبيب أثناء التقرير إلى راتبه الذي يصل إلى 14 جنيها استرلينيا في الساعة وأنه عليه أكثر من 100 ألف جنيه استرليني من ديون قرض الطالب لايستطيع سدادهم.

واختتم الطبيب حديثه قائلا : ' أنا لا أشعر بالتقدير وأشعر أنني على حافة الانهاك ولا يمكن الاستمرار على هذا المنوال فهناك شيء يحتاج للتغيير'

وأوضح التقرير أن بحسب الجمعية الطبية البريطانية انخفضت رواتب الأطباء المبتدئين في بريطانيا لعام 2022 بنسبة 26.1 % مقارنة بعام 2009 وأنه يرجع ذلك لعدة عوامل تدفع الأطباء إلى الخروج عن مهنتهم في وقت تتعامل فيه هيئة الخدمات الصحية الوطنية مع قوائم انتظار المرضى لتلقي العلاج.

وأكد التقرير على أن الإضراب القادم من قبل الأطباء سيؤدي إلى مزيد من الضغط على خدمة الصحة الوطنية الممولة من الدولة في بريطانيا والتي تعاني في الأصل من إضرابات من قبل الممرضات وعمال الإسعاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)