اعلان

رياح مثيرة للرمال وسقوط أمطار غزيرة وارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

سقوط أمطار بنسبة 60% في البحيرة
سقوط أمطار بنسبة 60% في البحيرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن الأحوال الجوية والتي ستبدأ خلال ساعات معدودة، من غدءً الإثنين حتى صباح يوم الثلاثاء بعد غدًا.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لفضائية 'دي ام سي'، اليوم الأحد، إنه درجات الحرارة غدًا الإثنين سوف تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة والتي سوف تسجل العظمى على القاهرة  29 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وأوضحت أن الطقس سوف يكون حار نهارًا بادرًا ليلًا، مع وجود نشاط مثير للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة، لافتة إلى أنه في مساء الإثنين سوف نشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتغير مصادر الكتل الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية.

أماكن سقوط الأمطار

وأضافت أنه مع مساء غدًا الإثنين سوف نتأثر بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا وعلى سطح البحر المتوسط، معلنًا عودة الأجواء الشتوية وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، على أن تصل درجات الحرارة بعد غدًا الثلاثاء العظمى 20 درجة بانخفاض 9 درجات مئوية مع نشاط للرياح.

وأكدت أن حالة التقلبات الجوية يأتي من ضمنها سقوط أمطار متفاوتة في الشدة وقد تكون رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية القاهرة الكبرى بمدن القناة محافظات شمال الصعيد، واستمرار انخفاض درجات الحرارة حتى الأربعاء مع انحسار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل