اعلان

الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تضرب سماء القاهرة والمحافظات اليوم الأحد.. فيديو

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد وحتى الأسبوع القادم.

وأضافت 'منار غانم' خلال مداخلة هاتفية في برنامج 'هذا الصباح' المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن اليوم نشهد ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية بسبب تأثرنا بمصادر كتل هوائية من مناطق صحراوية من الصحراء الشرقية والغربية.

وأوضحت أن زيادة أوقات سطوع أشعة الشمس سوف يشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى ٢٩ درجة مئوية في فترات النهار، وسيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة على جنوب البلاد في فترات النهار، وخلال فترات الليل سوف تنخفض بشكل كبير وملحوظ خاصة في ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر.

نشاط الرياح المثير للأتربة

وأشارت إلى أن هناك نشاط للرياح اليوم وستكون سرعته ما بين الـ 35 و35 كم/الساعة، وسيكون الرياح مثير للأتربة والرمال في بعض الأحيان خاصة في أقصى غرب البلاد مطروح والسلوم وبعض محافظات شمال الصعيد، مضيفة أنه سوف يكون هناك أتربة عالقة في سماء القاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحري تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

وحذرت مرضى الحساسية والجيوب الأنفية والصدرية من عدم ارتداء الكمامات في مثل تلك الأجواء، خاصة وأننا نعيش في فترة عدم استقرار في الأحوال الجوية، ومساء الإثنين غدًا سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الطقس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي