اعلان

رئيسة وزراء الدنمارك: نعتبر مصر شريكا قويا لبلادنا

رئيسة وزراء الدنمارك
رئيسة وزراء الدنمارك
كتب : اهل مصر

قالت 'ميتا فريدركسن' رئيسة وزراء الدنمارك 'نعتبر مصر شريكًا قويا لبلادنا'.

رئيسة وزراء الدنمارك

وأوضحت رئيسة وزراء الدنمارك، في كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه تم بحث القضايا الخاصة بالطاقة والهجرة غير الشرعية.

وهنأت 'ميتا فريدركسن' مصر على نجاحها في استضافة مؤتمر المناخ كوب 27.

وأشارت رئيسة وزراء الدنمارك، إلى أن هناك العديد من الأشخاص في إفريقيا يدفعون ثمن الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أنه يجب التوصل إلى حلول لهذه الأزمة.

استقبال رئيس وزراء الدنمارك

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد استقبل 'ميتا فريدركسن' رئيسة وزراء الدنمارك، اليوم الإثنين، والتي تقوم بزيارة لمصر لمدة ثلاثة أيام.

وتأتي زيارة رئيسة وزراء الدنمارك إلى القاهرة في إطار حرص مصر على تعميق وتوسيع نطاق تعاونها مع الدول التي تربطها بها علاقات جيدة أو الدول التي تشغل مكانا متناميا على خريطة العالم سياسيا واقتصاديا.

ومن المقرر بحث دفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

كما سيجري بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بجانب دفع العلاقات الإيجابية البناءة وتحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي، بما يحقق صالح البلدين خاصة في ظل ما تحظى به الدولتان من إمكانات اقتصادية هائلة كما من المقرر بحث تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

واستقبل أمس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمطار القاهرة الدولي، ميتا فريدريكسن، رئيسة وزراء الدنمارك، في مستهل زيارتها الرسمية الأولى إلى القاهرة، والتى تأتى تزامناً مع الاحتفال بمرور ٦٥ عاماً على تبادل التمثيل الدبلوماسي بين البلدين . .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة