اعلان

زاهى حواس : اكتشاف الحجرة الأصلية للملك خوفو سيهز العالم كله (فيديو)

زاهي حواس
زاهي حواس
كتب : أهل مصر

قال الدكتور زاهى حواس ، عالم المصريات ووزير الاثار الاسبق ،إنة لأول مرة تبوح أسرار من هرم الملك خوفو نتيجة للتكنولوجيا العلمية المستخدمة ، قدرنا نعلم اشياء هامة بخوفو الذي يوجد به ٣ مستويات، مشيرا الى أنة لدينا أسرار عديدة داخل هرم خوفو لم تكتشف بعد ، حيث يوجد فتحات لإخفاء اشياء محددة وهو مايجب أن نبحث عنه .

وأضاف حواس ، خلال لقائة مع الاعلامية إنجي أنور ، ببرنامج 'مصر جديدة' المذاع على قناة ' etc' ،أمس الاثنين ،:' نحن أمام هرم مهم به أسرار، 100% تحت الممر الجملوني المكتشف بهرم خوفو يوجد شياء ما يحميه معتقدا أن تكون حجرة الدفن للملك خوفو'، مشيرا الى أن اكتشاف الحجرة الاصلية للملك خوفو سيهز العالم كلة ، موضحا أنة بعد اكتشاف اى مقبرة نتركها ساعيتن حتى يدخل اليها هواء جديد ، وكل ما كتب عن لعنة الفراعنة ليس له اساس من الصحة .

وتابع :' الحجرة الأولي بهرم الملك خوفو غير مكتملة متسائلا : لماذا الناحية الشرقية منه يوحد بها بئر لانعلم عنه شيئ،ولماذا يوجد فتحات في ذلك الهرم ، لافتا ان بدخول الروبوتات وجدنا أنه تم ربط الحجارة بطريقة العاشق والمعشوق.

وعلق الدكتور زاهى حواس ، على اكتشاف ممر سري داخل الهرم الأكبر، قائلا: 'خوفو هرم فريد من نوعه في حاجات مش موجودة في باقي الأهرامات' ، مشيرا الى أن لغز ماعت اهم مهندس من المهندسن بناه الاهرامات حيث أن الحجرة الاصلية للملك خوفو لم يتم العثور عليها حتى الان

مصر بها 9 أهرامات تعود إلى عصر الأسرة الرابعة

وأضاف حواس ، أن مصر بها 9 أهرامات تعود إلى عصر الأسرة الرابعة فقط من عهد خوفو وسنفرو، مضيفًا أن هرمي خوفو و سنفرو كشفوا عن أسرار كثيرة للفراعنة متوقعا أن تحت هذا الكشف حجرة الدفن الأصلية الخاصة بالملك خوفو، ويصل طول الممر السري داخل الهرم خوفو 9 أمتار.

وأشار الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، أن مصر حصلت على دعاية بسبب اكتشاف هذا الممر بملايين الدولارات متمنيا ترجمة كتابة الجديد باللغة العربية لانة يشرح كل مايريد اى شخص معرفته عن الاهرامات.

حجرة الدفن الخاصة بالملك خوفو داخل الهرم الأكبر لم يتم اكتشافها

وأوضح حواس ، أن حجرة الدفن الخاصة بالملك خوفو داخل الهرم الأكبر لم يتم اكتشافها، لكن من خلال تخصصي أتوقع أن أسفل الممر السري المكتشف داخل الهرم حجرة الدفن الخاصة بالملك خوفو، وفي المرحلة الثالثة من اكتشاف هذا الهرم سوف نكتشف حجرة دفن الملك خوفو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل