اعلان

علي الدين هلال: الشأن السياسي هوايتي وأفقد بصري تدريجيا (فيديو)

الدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية
الدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن المتابعة الدورية المستمرة لـ لأحداث السياسية في مختلف أنحاء العالم تعد هوايته المفضلة.

علي الدين هلال: ندما يصبح العمل هو الهواية يكون الفرد سعيدا

وقال علي الدين هلال، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج 'يحدث في مصر' المذاع على قناة 'إم بي سي مصر': 'متابعة الشأن السياسي هواية بالنسبة لي'.

وأضاف: 'أفقد بصري بشكل تدريجي وأصيب بتيبس في الشبكية وهذا الأمر فرض عليا أعباء أكبر لكيفية القراءة ومتابعة الأحداث السياسية على مستوى العالم'.

وتابع علي الدين هلال: 'رغم شبه فقداني البصر قررت أن استمر في عملي واشترك في ندوات سياسية بشكل مستمر'، مضيفا:' عندما يصبح العمل هو الهواية يكون الفرد سعيدا'.

أمريكا لم تعد الطرف الأقوى

وخلال اللقاء، أكد الدكتور علي الدين هلال، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد الطرف الأقوى في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأشار الدكتور علي الدين هلال، إلى أن أمريكا لديها أكبر عدد من القواعد العسكرية في منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أنها ليست الشريك التجاري الرئيسي لدول الشرق الأوسط.

وتابع علي الدين هلال: 'لم تعد أمريكا المصدر الوحيد للأسلحة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، انخفضت درجة ثقة دول المنطقة في أمريكا بشكل أكبر مما كان عليه قديما'.

وأكمل علي الدين هلال: 'الدول العربية الآن تتصرف وفقا لمصالحها لم يعد من الضروري أن تمر الأزمات الكبرى في المنطقة على الولايات المتحدة الأمريكية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل