اعلان

تفاصيل افتتاح أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية في الإسكندرية

مدارس التعليم الفني
مدارس التعليم الفني

قال "شادي زلطة"، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن هناك صورة ذهنية مرسخة عن التعليم الفني بأنه متعلق بالطلاب غير الناجحين وغير النابغين ولكن الدولة اتخذت خطوات عديدة لتغيير هذه الصورة من خلال عدد من النماذج التعليمية المختلفة وعلى رأسها "مدارس التكنولوجيا التطبيقية ".

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وتابع "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أخر النهار" المذاع على قناة " النهار"، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية أثبتت نجاحا غير طبيعي من خلال ربط الدراسة النظرية بالتطبيق العملي وذلك بالشراكة مع شركاء صناعيين في إطار تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وأشار "زلطة"، إلى عدد المدارس التكنولوجيا التطبيقية، حيث تصل إلى 52 مدرسة وأنه من المستهدف الوصول بهم إلى 420 مدرسة في أقرب وقت وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص ورجال الأعمال.

وأكد "زلطة "، على أن هذه المدارس نجحت في تغيير الصورة الذهنية المكونة نحو التعليم الفني بشكل كبير، حيث إن الدارسين بها هم طلاب من أوائل الشهادة الإعدادية لديهم قدرات ومهارات وثقافة عالية تحتاج إلى تسليط الضوء عليها.

وأوضح "زلطة" أن الدراسة بهذه المدارس تتم وفقا للمعايير الدولية وذلك لصالح الطلاب في حالة سفرهم بالخارج حيث يكون لديهم شهادات معتمدة للعمل خارج مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً