اعلان

وزير خارجية تركيا: اتفاقنا على طيّ صفحة التوتر بين القاهرة وأنقرة

وزير خارجية تركيا
وزير خارجية تركيا

وجه مولود أوغلو وزير خارجية تركيا، الشكر إلى الجانب المصري على الدعم المتواصل خلال أزمة زلزال تركيا والذي خلف الآلاف من الضحايا والمصابين.

وقال 'أوغلو'،  في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مع نظيره المصري، سامح شكري، في مقر وزارة الخارجية، في القاهرة، والمذاع عبر فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم السبت، إنه تم الاتفاق على طي صفحة التوتر مع مصر، لافتًا إلى أن تركيا وجدت رؤية مشتركة في العديد من القضايا بين الدولتين ونامل في استمرار الزيارات بين البلدين.

وأضاف أن المباحثات تطرقت لقضايا ليبيا وسوريا والعراق، كذلك تعزيز حجم التابدل التجاري مع مصر والذي بلغ حدًا جيدًا، مؤكدًا أن تركيا سوف تتعاون مع مصر في عدة قضايا إقليمية.

عقد اجتماعات ثنائية بين مصر وتركيا

عقد سامح شكري وزير الخارجية، اجتماعا ثنائيًا مع وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أغلو، بمقر وزارة الخارجية في قصر التحرير.

ووصل وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، صباح اليوم السبت، إلى قصر التحرير وسط العاصمة لإجراء مباحثات مشتركة مع وزير الخارجية سامح شكري تتطرق لتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وأشار السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إلى إن زيارة وزير خارجية تركيا تُعد بمثابة تدشين لمسار استعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين، وإطلاق حوار مُعمق حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وكان شكري زار تركيا في 27 من فبراير الماضي لتسليم شحنة من المساعدات الإغاثية المصرية المقدمة إلى أنقرة، عقب الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد في السادس من الشهر نفسه

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً