اعلان

وزير خارجية تركيا: هدفنا تقوية العلاقات مع مصر من السياسة حتى التعليم

وزير خارجية تركيا
وزير خارجية تركيا

قال مولود أوغلو وزير خارجية تركيا، إن دولته لديها تصميم كبير في العمل على توطيد العلاقات بين مصر وتركيا، وسوف نتعاون مع مصر في عدة قضايا إقليمية.

وأوضح 'أوغلو'،  في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مع نظيره المصري، سامح شكري، في مقر وزارة الخارجية، في القاهرة، والمذاع عبر فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم السبت، أنه أعطينا أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في مجال الطاقة، ونريد تعزيز التعاون مع مصر في عدة مجالات، وسنعمل على اعادة انعاش العلاقات الثقافية مع مصر.

وأكد أنه سوف يتم استعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر إلى ذروتها، وسيكون هناك تطبيقات عسكرية بين مصر وتركيا، لافتًا إلى أن المباحثات تناولت تقوية التبادل التجاري مع مصر، وتقوية العلاقات من السياسة حتى التعليم.

تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وتركيا

وأضاف أن تركيا سوف تعمل لدفع تلك الإجراءات نحو هذا المسار، لافتًا إلى أن المباحثات ركزت على تشجيع السياحة بين البلدين، لكن الاهم يكون لدينا إرادة وعزم سياسي، كما سيكون هناك لقاءات وراء بعضها مرة اخرى بين البلدين، ونريد تعزيز التعاون مع مصر في عدة مجالات  

عقد سامح شكري وزير الخارجية، اجتماعا ثنائيًا مع وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أغلو، بمقر وزارة الخارجية في قصر التحرير.

ووصل وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، صباح اليوم السبت، إلى قصر التحرير وسط العاصمة لإجراء مباحثات مشتركة مع وزير الخارجية سامح شكري تتطرق لتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية. واستقبل وزير الخارجية سامح شكري نظيره التركي في مقر الوزارة.

وأشار السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إلى إن زيارة وزير خارجية تركيا تُعد بمثابة تدشين لمسار استعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين، وإطلاق حوار مُعمق حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وكان شكري زار تركيا في 27 من فبراير الماضي لتسليم شحنة من المساعدات الإغاثية المصرية المقدمة إلى أنقرة، عقب الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد في السادس من الشهر نفسه

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً