اعلان
اعلان

كامل الوزير: مصر لا تبيع ممتلكاتها وإدارة الشركات للموانئ "ليست بدعة" (فيديو)

ميناء سفاجا
ميناء سفاجا
كتب : أهل مصر

علق الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات ، على توقيع العقد النهائي لتشغيل وإدارة وصيانة للمحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا بين موانئ البحر الأحمر وشركة موانئ أبو ظبي.

مصر لا تبيع موانئها

وأوضح كامل الوزير وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'الحكاية'، إن مصر لا تبيع موانئها، والعقد الموقع بين وزارة النقل وموانئ أبو ظبي لتشغيل محطة سفاجا 2 لا يعني بيع الدولة لممتلكاتها، منوها بأن إدارة الشركات للموانئ ليست بدعة، وموجود في العالم كله.

وأكد الوزير أن 'مصر لديها السيادة الكاملة على ميناء سفاجا، وخلال الامتياز من حق مصر استرداد البنية التحتية والفوقية للميناء، نسعى للاستفادة من الاستثمارات الضخمة والمثلث الذهبي له مستقبل واعد والمستثمر الإماراتي يعلم ذلك من خلال دراسات الجدوى'.

إنشاء مصنع ألمنيوم على مستوى عالمي بتنسيق مصري إماراتي

ونوه الفريق كامل الوزير بتنسيق مصري إماراتي لإنشاء مصنع ألمنيوم على مستوى عالمي، والمحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا سوف تخدم المشروع.

وأشار إلى أن تكلفة محطة سفاجا 2 تتخطى 2.5 مليار جنيه، والحد الأدنى للتداول سوف تحصل مصر من خلاله 1.5 مليار دولار على مدار عقد الامتياز، موضحا أن هناك شركتين وطنيتين ستتوليان العمل في إنشاء البنية الفوقية لمحطة سفاجا 2 باستثمارات إماراتية.

نحتاج 1.6 مليار دولار لتشغيل محطتي سفاجا والدخيلة

وأردف: 'لو أرادت مصر تشغيل محطتي سفاجا والدخيلة سوف تحتاج لإنفاق 1.6 مليار دولار لشراء المعدات فقط'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض