اعلان

اليوم نهاية الشتاء رسميًا.. «الأرصاد» توضح تفاصيل حالة الطقس خلال شهر رمضان

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم آخر أيام فصل الشتاء، مشيرة إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر معنا اليوم خاصة أن هذا الانخفاض كان منذ اليومين السابقين، بعد وجود كتل هوائية قامة من اوروبا تشعرنا ببرودة الجو.

حالة الطقس خلال شهر رمضان

وخلال تصريحات تلفزيونية أكدت غانم أن اليوم سيكون هناك نشاط للرياح والتي ستتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كيلومتر، مما يشعرنا ببرودة الجو، ولكن فترات الليل ستظر درجات الحرارة في الانخفاض.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم ومع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار ما بين متوسطة لخفيفة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وستمتد لبعض المناطق لشمال ووسطس سيناء، ومحافظات الوجه البحربي والقاهرة الكبرى.

وأشارت غانم إلى أنه من الغد سترتفع درجات الحرارة ما بين 3 إلى 5 درجات وستستمر حتى نهاية الاسبوع ، والعظمى على القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية، وهو ما سيشهدهى طقس أول أام رمضان

وكشفت غانم أن الفترة الحالية تشهد تقلبات جوية حادة، وسريعة، مشيرة إلى أن طقس الأمس وأول أمس شهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة محافظات الجمهورية، مختتمة: 'فصل الشتاء ينتهي فلكيا اليوم، وبدء من الغد يبدأ فصل الربيع ، ويستمر على مدار 3 أشهر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً