اعلان

«هنشوف 4 فصول في وقت واحد».. الأرصاد تحذر من استمرار سقوط السيول على المحافظات

سقوط امطار وانخفاض درجات الحرارة
سقوط امطار وانخفاض درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد  الجوية، إن التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد طبيعية في مثل هذا الوقت من العام، متابعة: 'دايما في الوقت ده بنشوف الأربع فصول في وقت واحد'.

أوضحت 'غانم'، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج 'صباح البلد'، والمذاع على فضائية ' صدى البلد'، اليوم السبت، أن فصل الربيع معروف بتقلبات جوية سريعة وحادة، وبالأمس تأثرنا بمنخفض جوي قادم من الصحراء الغربية، موضحة أن ارتفاع الطقس أمس ساعد بشكل كبير على تكاثر السحب الرعدية بالمساء، مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت، أن أغلب محافظات الجمهورية شهدت سقوط أمطار مابين المتوسطة والغزيرة، والرعدية، والتي استمرت منذ ساعات الليل وحتى الأن، منوهة أن الأمطار مستمرة على مدار اليوم السبت.

وتوقعت منار غانم، سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة وتكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة من اليوم، على الوجه البحري والقاهرة وشمال سيناء ومدن القناة، لافتة إلى أن الطبيعة الجبلية في سيناء تسبب تشكل السيول، فضلا عن رياح شمالية رطبة تسبب في انخفاض ملحوظ في الطقس من 8 إلى 9 درجات.

وأكدت أنه بدءا من الغد يحدث تحسن في الأحوال الجوية، وتلاشي فرص سقوط الأمطار، وتتحسن الحالة الجوية، وتنحسر الأمطار، مع استمرار انخفاض الطقس على مدار الأسبوع واستقرار في الأحوال الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً