اعلان
اعلان

3 ظواهر جوية والفصول الأربعة في يوم واحد.. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المُقبلة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المُقبلة.

حالة الطقس خلال الأيام المُقبلة

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، قالت غانم: 'الفترة الحالية هي فترة التقلبات الجوية الحادة والسريعة بين ارتفاع وانخفاض، ونشهد الفصول الأربعة في يوم واحد في فصل الربيع'، مضيفة: 'الهيئة العامة للأرصاد كانت حذرت أنه سيكون هناك حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءًا من مساء الجمعة بسبب وجود امتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا'.

وتابعت: 'متوقع مع حركة المنخفض الجوي خلال الساعات القادمة أن فرص الأمطار للمناطق الغربية ستتحسن لكن ستستمر فرص الأمطار أكثر في المناطق الشرقية بمدن القناة وشرق القاهرة الكبرى وسيناء والسواحل الشمالية الشرقية ومحافظات شمال الصعيد حتى فترة المساء'.

وأكملت غانم: 'الأمطار مستمرة على المناطق الشرقية وخاصة مدن القناة وسيناء، ونتيجة الطبيعية الجغرافية والجبلية من الممكن أن تتكون السيول نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة'، موضحة: 'ستبدأ بالتحسن بداية من غدٍ وستقل فرص سقوط الأمطار'، مشيرة: 'الأمطار غدًا ستكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية'.

وفي وقت سابق كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل الحالة الجوية لمدة 6 أيام مقبلة تبدأ من غدٍ الأحد وحتى يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقسًا مائلًا للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، معتدلًا على السواحل الغربية، دافئًا على جنوب سيناء.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الطقس سيكون مائلاً للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء، لافتة إلى أن الشبورة المائية تظهر في الساعات الأولى من الصباح، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتزايد فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء على فترات متقطعة، وأيضا مناطق من السولحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً