اعلان

خبير اقتصادي: أتوقع طرح شهادات جديدة بفائدة أعلى بعد اجتماع البنك المركزي

الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي
الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي

قال الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي إن العالم في صراع بين التخلص من النظام العالمي المالي، وأمريكا وانجلترا في اتجاههم لحرب تجارية اقتصادية مع الصين وروسيا، وذلك من خلال فرض العقوبات من الدول على شركات بعضها البعض.

وأضاف 'بدرة'، في تصريحات تلفزيونية، على فضائية 'صدى البلد'، أن التعامل بين النقديات الخاصة بالدول هو خطة متوقعة الفترة المقبلة، وبداية الأمر حينما تعاملت الإمارات مع الصين باليوان الصيني في توريد النفط، بالإضافة لاتجاه السعودية لاعتماد ذلك الأمر، لكن أمريكا لن تتنازل عن سيطرتها بالدولار على العالم.

ونوه بدرة قائلا: الرؤوس النووية بدأت تذهب للساحة الدولية، الصراع النووي يظهر على الساحة العالمية، وسط غياب المجتمع الدولي، والقوى الكبرى لن تتراجع دون فائز.

أزمة المحاصيل الزراعية تضرب العالم

وأوضح أن البنك الدولي أشار لوجود أزمة في المحاصيل الزراعية أكثر صعوبة بسبب قلة الإنتاجية والتضخم، والتصنيع والزراعة هما الاستراتيجيتين الأساسيتين لكل دولة؛ لمجابهة تلك الأزمات.

وعلق: 'ياريت تطبقوا كلام الرئيس السيسي لحماية الغذاء الاستراتيجي بزيادة زراعة 3 ملايين فدان، مع تشجيع الاستثمار الداخلي، وإزالة الصعوبات التي تواجه المصنعين والمستثمرين'.

واختتم: 'أتوقع أن يكون هناك رفع لحجم الفائدة وطرح شهادات بنكية جديدة بفائدة أعلى؛ للحد من التضخم، ويدعم ذلك انتهاء شهادات الـ 18 % خلال الأيام الماضية والتي تقدر بـ 750 مليار جنيه مما يعني وجود سيولة كبيرة في السوق'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة