اعلان

الأرصاد تحذر من انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للأتربة

ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح
ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح

قال الدكتور محمد القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استمرار اليوم في ارتفاع درجات الحرارة الذى بدأ أمس على كافة مناطق الجمهورية، مشيرًا إلى أن درجة حرارة اليوم ستكون مشابه لما حدث أمس.

وأوضح 'القياتي'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر' المذاع عبر فضائية 'الأولى'، اليوم الثلاثاء، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبري تكون ما بين الـ 30 إلى 31 درجة مئوية، و33 درجة على شمال الصعيد، وتصل إلى جنوب الصعيد 34 درجة مئوية.

طقس بارد ليلًا

وأضاف، أن الأجواء خلال ساعات النهار تكون حارة على أغلب مناطق الجمهورية، ومع غياب أشعة الشمس وفي ساعات الليل تبدأ تنخفض درجات الحرارة بمعدل سريع، وتصل ليلا إلى 16 أو 17 درجة مئوية على القاهرة الكبري.

وأكد أنه اليوم مستمرين فى ارتفاع نشاط الرياح، ما يؤدي إلى تواجد بعض الرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، في السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والدلتا، ومحافظات القاهرة الكبري ومدن القناة حتى شمال الصعيد.

وأشار إلى أنه بداية من الغد حتى الخميس القادم سوف يحدث انخفاض طفيف في درجات الحرارة وسيكون انخفاض مؤقت في درجات الحرارة مع عودة الشبورة المائية، وبداية من يوم الجمعة سوف تعود درجات الحرارة للارتفاع والعظمى على القاهرة 30 درجة مئوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة