اعلان

مجانية لـ6 أشهر واعفاء فئتين.. شروط حصول السودانيين على تأشيرة إلى مصر

معبر عرقين السوداني
معبر عرقين السوداني

ذكرت مراسلة قناة العربية، إن وزارة التضامن الاجتماعي قالت في بيان لها منذ لحظات ان فرق الاغاثة الدولية في الهلال الأحمر توجهت فور اندلاع الأزمة السودانية، اتجاه الحدود والمعابر المصرية.

وأفادت أن مصر سوف تقيم مركز إغاثة إنساني للسودانين وتقديم الخدمات عند وصول العالقين لأسوان، التي تبعد حوالي 5 ساعات من معبر عرقين، حيث يبحث الهلال الأحمر مع نظرائها من الحركة الدولية ما الذي سوف يؤدي إليه الوضع الحالي حال استمرار الاضطرابات في السودان.

وأوضحت، أنه هناك نحو 4 مليون مواطن سوداني يعيش داخل مصر، لافتة إلى أن مصر لم تغلق الحدود لكنها وضعت شروط معينة لتسهيل دخول السودانين، وضمان التنسيق واستيفاء بيانات معينة بشأن تأشيرة السودانيين.

شروط دخول إصدار التأشيرة

وأشارت إلى أن الخارجية المصرية ونظيرتها السودانية اتفقا على إصدار تاشيرة مجانية لمدة اقصاها 6 اشهر لاصحاب جوازات السفر العادية بين البلدين، كما يلزم الحصول على تأشيرة وتصدر بدون رسوم، ومن سن الـ16 يمكن الدخول والحصول على تاشيرة، مع إعفاء السيدات من الحصول على تأشيرة ويعفى جميع المواطنين فوق سن الـ50 وتحت سن الـ16 من شرط دخول مصر بتأشيرة.

وأكدت مراسلة العربية أن مصر تعتبر الاخوة السودانيين انهم مصريين، ويتم التعامل معهم بهذه الصورة منذ سنوات رغم الازمة الاقتصادية التي تمر بها مصر لكن المعبر مفتوح لدخول السودانيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً